كل مفيد وجديد فى عالم الانترنت
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولاليوميةس .و .جالأعضاءfamily farm المزرعة السعيدة ‏مزرعتنا السعيدة‏ happy farmالثقافه الزوجيه Culture maritalالمجموعات



شاطر | 
 

 علامات انتهاء علاقة الخطبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة الربيع
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد المساهمات : 71

مُساهمةموضوع: علامات انتهاء علاقة الخطبة   الثلاثاء مارس 22, 2016 4:47 pm


في أي علاقة بين طرفين يكون هناك أيام جيدة وأيام سيئة فعلى سبيل المثال يمكن أن ترغب في شيء يعارضه الطرف الآخر تماماً أو ترغب الزوجة في التسوق ويرغب الزوج في المكوث في المنزل ومشاهدة التلفاز ويمكن أن تلعب الاختلافات دوراً هاماً في الانفصال وعلامات الانفصال تكون موجودة دائماً ولكن إذا علمتي كيفية البحث عنها وملاحظتها والانتباه إذا تم ايجادها في العلاقة وسنعرض لبعض علامات ما قبل الانفصال حتى لا تضيعي وقتك في علاقة محسومة النهاية وهذه العلامات هي :
1- قلة الاتصال :
في بداية العلاقة تكون العلاقة مليئة بالاتصالات سواء كان ذلك على التليفون أو البريد الالكتروني ويرغب كل منكما بسماع صوت الآخر والتحدث مع الآخر ولكن من علامات ما قبل الانفصال أن تتعمدي تجاهل مكالماته ولا تردي على اتصاله .
2- عدم التحدث عن المستقبل :
واحدة من أهم أجزاء العلاقة بين الطرفين هو التخطيط للمستقبل معاً فتقوما بالتخطيط لقضاء الأجازات وشكل منزلك وأسماء الأولاد لأنكما لديكما احساس بالأمان وترغبا في دوام المشاعر بينكما لكن عندما تشوب العلاقة عدم الاحساس بالأمان لن يكون هناك تحدث عن المستقبل .
3- المشاجرات :
عندما تكون المشاجرات زيادة عن المعدل الطبيعي يعتبر هذا مؤشر على شرخ في العلاقة وخصوصاً عندما يكون الشجار أمام الناس فهذا يدل على نقص الاحترام وأن العلاقة في وضع لا يمكن السيطرة عليه ولكن أيضاً عدم المشاجرات اطلاقاً لا يكون مؤشر جيد ولكن من علامات العلاقة الصحية المتوافقة أن يتم الشجار بدون خسائر وبدون تجريح ويجب التعبير عن المشاعر بطريقة سليمة بدون أي مبالغة .
4- الاحتفاظ بالأسرار :
أساس أي علاقة ناجحة هو الثقة وهذا يتمثل في المشاركة في كل تفصيلة من تفاصيل الحياة بدون أي أكاذيب أو أسرار ولكن عندما تهتز الثقة لا يمكن ارجاعها بين الطرفين وذلك عندما يكذب طرف على الطرف الآخر في مكان تواجده فالناس لايكذبون بدون سبب بل يكون هناك سبب ولكنه سبب غير جيد لايريدون اعلانه للطرف الآخر.
5- المشاعر السلبية :
لنواجه الحقيقة في كل العلاقات يكون هناك مشاعر سلبية مثل الغضب والاشمئزاز فكلنا بشر وفي بعض الأوقات نقوم بعمل أشياء بطريقة غشر صحيحة ولكن المعيار هنا هو مدى شيوع المشاعر السلبية في العلاقة ومقارنتها بمقدار المشاعر الايجابية وفي العلاقات الناجحة يميل الطرفان إلى التسامح وفهم وتقبل الطرف الآخر حتى في فترة الصراع .
6- العلاقة ليست على قائمة الأولويات :
وهذا من أوضح العلامات على اقتراب موعد الانفصال وهو أن الطرف الآخر يرتب ويخطط ليومه ليقضي وقت أقل معك ويتحجج بالعمل أو يقضي وقت أطول بصحبة اصدقاء جدد وهم من رفقاء السوء فانتبهي جيداً لأن المرء على دين خليله وكما قالوا في الأمثال الشعبية " الصاحب ساحب " .
7- الأهداف غير المتوافقة :
يعني كل طرف له هدف يرغب فيه مغاير لهدف الطرف الآخر فمثلاً أنتي تريدين أطفال وهو لا يريد الزواج أو ترغبي في العيش في الخارج وهو يريد العيش في نفس البلد وفي بعض الحالات تكون الأهداف المختلفة مجرد علامة على مدى أهمية الانفتاح على الطرف الآخر والتواصل الفعال حتى يتم وضع الأمور في نصابها وفي بعض الحالات أيضاً تعتبر أيضاً أنها علامة على وجود مشكلات لايمكن التغلب عليها .
8- الاحساس بالملل :
وهنا لايوجد لدى كل طرف ما يقوله للطرف الآخر وتكون طريقة الحياة والمعاملة كأنهم متزوجين من 50 عاماً أو أكثر والاحساس بالملل مصدره هو الروتين اليومي فإذا تقابلي نفس الأشخاص كل يوم وتأكلي نفس الطعام وتمارسي نفس الطقوس كل يوم ويكون اليوم مثل أمس مثل غداً فهنا أنتي في مرحلة الخطر لأنه الروتين يبعث على الملل ويضعف الابداع ويقود إلى الجنون .
9- فشل محاولات الاصلاح :
الفارق بين العلاقة الناجحة والعلاقة على حافة الانفصال هو أن الطرفين في العلاقة الناجحة يسيتطيعون انجاح أو اصلاح العلاقة عندما تسوء الأحوال وهذا يعتبر مهارة هامة جداً في العلاقة وعلامة هامة جداً وتنذر بخطر عند غيابها في العلاقة فيجب عليك ألا تتجنب الخلاف ولكن عليك أن تدير العلاقة بمهارة حتى تقوم بانجاح العلاقة .
والانفصال له عدة مراحل وهي :

  • محاولة التحدث مع الطرف الآخر عن احساسه داخل العلاقة .
  • الشعور بالاجهاد وعدم السعادة بما أصبحت عليه العلاقة .
  • التخطيط لما بعد الانفصال .

كيف تقومي بانهاء العلاقة ؟

  • تأكدي من أنك ترغبي تماماً في انهاء العلاقة .
  • تخيري التوقيت والمكان بحكمة .
  • كوني صريحة ولكن بدون تجريح .

ومن مجمل هذا يتبين أن هناك علامات ما قبل الانفصال وعليكي ملاحظتها في علاقتك بشريك حياتك وملاحظتها في من حولك من أصدقاء من أجل فهم أعمق للعلاقة بين الرجل والمرأة وهناك علامات منذرة بالخطر فعليكي الانتباه لها جيداً وتذكري دائماً أن أساس أي علاقة ناجحة هي الصراحة وليست الوقاحة .


  اقرأ كل موضيعى عن الثقافه الزوجيه
اضغط على الصوره  


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علامات انتهاء علاقة الخطبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دردشه :: الأقسام الأسرية Family Forums :: الثقافه الزوجيه Culture marital-
انتقل الى: